عاجل : الشرطة القضائية تلقي القبض على سارق أجهزة التلفاز من مقاهي بوزنيقة

المحجوزات

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

خلال مباريات كأس أمم إفريقيا، شهدت مقاهي بوزنيقة، كغيرها من المقاهي في جميع أنحاء المملكة، تدفق الزوار لمتابعة مباريات كرة القدم التي تبث على شاشاتها الكبيرة. ومع ذلك، تعرضت بعض المقاهي لسرقة أجهزة التلفزيون المثبتة على واجهاتها، حيث يتسلل السارق في ساعات متأخرة من الليل إلى داخل المقاهي، وينزع التلفاز من مكانه ويختفي عن الأنظار. تعرضت أربعة مقاهٍ في أحياء غيتة وعايدة والمأمون للسرقة.

من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة المنصبة داخل هذه المقاهي، ظهر الجاني وهو يضع قبعة على رأسه وينتعل صندلًا أسود اللون ويرتدي جاكيتًا أخضر اللون دون الكشف عن ملامح وجهه. تجندت عناصر الشرطة القضائية لفك لغز هذه السرقات، من خلال القيام بعدة ترصدات ليلية في محيط المقاهي، وتتبع مسار الجاني الذي كان يتخذ دائمًا نفس الزقاق لاستهداف المقاهي.

تم الاهتداء إلى منزل يقطنه شبان للإيجار في نفس الزقاق، حيث قامت عناصر الشرطة القضائية صباح اليوم بإنزال أمني تمكنت من إلقاء القبض على الجاني وهو لا يزال يحتفظ في غرفة نومه بجهاز تلفزيون حجم 75 بوصة ومكبر صوت متحصل عليه من سرقة مقهى ماجستيك، بالإضافة إلى المفاتيح والبراغي التي كان يستخدمها في نزع وسرقة أجهزة التلفزيون.

الجاني المدعو (م.م) ينحدر من إقليم أسفي وله سوابق قضائية في السرقات، كما أنه مطلوب للعدالة على الصعيد الوطني بتهمة السرقة. قاد الجاني عناصر الشرطة إلى مقهى وسط المدينة حيث باع إحدى الشاشات من نوع سامسونج، وتم حجزها لصالح التحقيق.

تم الاحتفاظ بالجاني (م.م) تحت تدبير الحراسة النظرية بعد إشعار النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وتم إرجاع المسروقات، وهي عبارة عن جهازي تلفزيون حجم 75 و 60 بوصة، إلى أصحابها الذين عبروا عن امتنانهم لعناصر الشرطة ويقظتها في ضرب الجناة بيد من حديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!