وفاة عميد عائلة روتشيلد عن عمر ناهز 88 عاماً

جاكوب عميد عائلة روتشيلد

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

توفي اليوم يعقوب أو جاكوب روتشيلد عميد عائلة روتشيلد المصرفية الشهيرة، عن عمر ناهز 88 عاماً بعد مسيرة حافلة بالإنجازات المصرفية والاستثمارية. 

ولد جاكوب روتشيلد عام 1937 في نيويورك لعائلة يهودية من أصول أوروبية، وتولى إدارة شركة روتشيلد المصرفية والاستثمارية العريقة بعد وفاة والده عام 1982.

وقد قاد جاكوب عائلته نحو المزيد من النمو والتوسع، حيث تعد اليوم إحدى أكبر العائلات المصرفية وأثراها في العالم. كما اشتهر بدعمه للعديد من القضايا الإنسانية والخيرية حول العالم.

وبدأ جاكوب مسيرته المهنية في بنك العائلة عام 1963، وبعد ذلك أصبح أحد مؤسسي مجموعة شركات التأمين، وفي العام 2002، منحته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وسام الاستحقاق.

وعائلة روتشيلد هي سلالة من المصرفيين في أوروبا ومن الشخصيات البارزة ذات الأصل اليهودي التي دعمت قيام “إسرائيل” بعد احتلال فلسطين، يعود تاريخ العائلة إلى نهاية القرن الثامن عشر. ومنذ منتصف القرن التاسع عشر تعتبر العائلة من أغنى العائلات وأكثرها نفوذاً في العالم.

وبوفاته، تفقد الساحة المالية والاستثمارية أحد كبار روادها وقادتها البارزين على مدار العقود الماضية. نعى الكثيرون وفاته، مؤكدين أن إرثه سيستمر في التأثير على عالم الأعمال والاستثمار لسنوات طويلة قادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشخص تورط شخصيا في إغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي في 23 نوفمبر 1963، بعدما أصدر هذا الأخير قرارات مضرة بمصالحهم المالية. 

قرار تنفيذ عملية الإغتيال شارك في إتخاده إلى جانب عائلة روتشيلد صاحبة الفكرة كل من عائلة روكفلر وجرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!