تفاصيل تهريب خالد تبون من التراب الهولندي والمخابرات الجزائرية من أشرفت على العملية

عبد المجيد تبون وسعيد شنقريحة

شعيب جمال الدين – موطني نيوز 

الزمان : الجمعة 28 ديسمبر 2023 (15:00 زوالا) 

المكان : حي يوردان المعروف بإسم جوردان منطقة أمستردام ستروم 1088 رقم الفيلا 123. 

الموضوع : السفارة الجزائرية في هولندا ترسل متعاونة إلى فيلا خالد تبون في أمستردام من أجل تبليغه بضرورة مغادرة التراب الهولندي فورا.(ساعات بعد إحتجاز السلطات الهولندية يخت خالد تبون في ميناء روتردام). 

نزهة الشقروني فرنسية من أصول جزائرية تبلغ من العمر 64 عاما تشتغل كمتعاونة سرية مع جهاز الأمن الخارجي بالسفارة الجزائرية مكلفة بالقيام بمهام خاصة يفضل النظام الجزائري أن يظل بعيدا عن التورط فيها من قبيلا الوساطة مع أطراف معينة أو تبليغ رسائل إلى جهات أو أفراد. 

تلجأ هذه المتعاونة المسنة إلى إستعمال طرق خادعة للتمويه تعود إلى حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي مثل التظاهر بأنها عاملة تنظيف للمنازل أو بأنها من ساكنة المنزل المستهدف حيث تستخدم في تحركاتها دراجة هوائية. 

زوالا الجمعة 28 ديسمبر 2023 توجهت إلى الفيلا التي يقيم بها خالد تبون بحي يوردان وهي للإشارة في ملكية والده عبد المجيد تبون إقتناها فترة توليه منصب وزير السكن و العمران والمدينة مابين سنتي 2013 و 2017. 

الرسالة من المخابرات الجزائرية الخارجية كانت واضحة جدا يجب عليك مغادرة التراب الهولندي قبل صدور مذكرة توقيف دولية بعد تأكد تورط خالد تبون في شبكة متخصصة فالإتجار الدولي في المخدرات الصلبة. 

المعلومة التي وصلت إلى السفارة الجزائرية في لاهاي جاءت من مكتب تحقيقات الشرطة الهولندية بعد ورود إسم خالد تبون على لسان زعيم الشبكة الإجرامية البلجيكي المعتقل في سجن دي شيه بمدينة روتردام. 

خالد تبون نجل الرئيس الجزائري طبق التعليمات التي وصلته من اللواء جبار مهنا مدير المخابرات الخارجية بمغادرة الفيلا بالقفز من السور الخلفي للفيلا، الذي يطل على شارع ضيق لا توجد به منازل سكنية،حيث كانت تنتظره سيارة رباعية الدفع خصصتها له السفارة الجزائرية، نقلته على وجه السرعة إلى مطار سخيبول الدولي بأمستردام في إتجاه الجزائر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!