الدار البيضاء : هذا الى السيد المدير..مطالبات بتدخل عاجل لإنقاذ مرضى السرطان بمستشفى ابن رشد (فيديو)

السيد محمد بنغانم غربي مدير المستشفى الجامعي ابن رشد

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

علم موطني نيوز بوجود حالة كارثية تسود قسم التداوي بالعلاج الكيميائي المخصص لمرضى السرطان بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء. حيث تفتقر المرافق الصحية بالقسم (40 القديمة) إلى أدنى مستويات النظافة ووانعدام الإنارة، بل الأنكى من هذا أن تلك المرافق بات يتقاسمها الرجال والنساء، ما يهدد صحة وسلامة المرضى الذين يعانون أصلا من نقص في المناعة.

وتطرح هذه الوضعية الكارثية تساؤلات جدية حول مسؤولية الإدارة والمشرفين على المستشفى وعلى رأسهم السيد المدير المعروف بتفانيه في مهامه النبيلة. فهل السيد المدير على علم بحقيقة ما يجري داخل أقسام المستشفى خاصة قسم العلاج الكيميائي لمرضى السرطان (40 القديمة)؟ أم أن ما يتوصل به من تقارير لا تعكس الوضعية الحقيقية؟ 

إننا نأمل أن يتدخل السيد المدير سريعا لوضع حد لهذه الفوضى غير المقبولة التي تهدد حياة المرضى وكرامتهم. كما نأمل منه أن يتدخل شخصيا يحاسب كل المقصرين والمتهاونين في أداء واجباتهم تجاه نظافة وصيانة المرافق الصحية الخاصة بقسم العلاج الكيميائي. فلا يجب التسامح مع مثل هذا الإهمال الخطيرة الذي يطال صحة وحياة المرضى.

نأمل أن تتخذ الإجراءات اللازمة عاجلا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وإعادة الحقوق المشروعة للمرضى المنكوبين الذين يستحقون الرعاية والاحترام.

وللاطلاع على الحالة الكارثية للمرافق الصحية بقسم العلاج الكيميائي المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!