بوزنيقة : سرقة بالإكراه تثير غضب المواطنين من تقاعس الأمن

تجمهر المواطنين حول السيدة وابنتها ببوزنيقة

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

انتشر الذعر والهلع بين المواطنين في مدينة بوزنيقة مساء اليوم الأحد 28 يناير الجاري بعد وقوع حادثة سرقة بشعة أمام مقر الشرطة المحلي. 

حيث تعرضت سيدة وابنتها للسرقة بالقوة من قبل شخصين مجهولين كانا على متن دراجة نارية. اعترض المجرمان طريق السيدتين وانتزعا حقيبة الابنة بكل ما فيها من ممتلكات قيمة، تاركين الضحيتين في حالة من الهلع والاضطراب.

هذا وعلم موطني نيوز أن هذه الحادثة وقعت في شارع علال بن عبد الله المؤدي مباشرة إلى مقر الشرطة، مما يثير تساؤلات حول كيفية تجرؤ اللصوص على ارتكاب جريمتهم أمام مركز شرطة وسط حضور المارة والمواطنين. 

ويعزى تفشي ظاهرة سرقة بالدراجات النارية في المدينة إلى تراخي الأجهزة الأمنية وعدم قيامها بدورها كاملا في مكافحة هذه الجرائم. إذ غالبا ما يتساهل عناصر الشرطة في التعامل مع سائقي الدراجات غير المرخصة ولا يتخذون الإجراءات اللازمة لردعهم.

وفي ظل هذا الوضع، بات المواطن البسيط هو الضحية، إذ تنتشر الجريمة في كل مكان دون رادع وسط شعور عام بالقلق وانعدام الأمان. لذا، على السلطات المحلية والأجهزة الأمنية أن تتحمل مسؤولياتها كاملة في حماية المواطنين والقضاء على ظاهرة السرقة بالقوة التي باتت تهدد استقرار المدينة وأمن سكانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!