خمسة أشياء يجب أن تعرفها عن رئيس وزراء فرنسا الشاب المثلي علناً

Gabriel Attal

المصطفى الجوي – موطني نيوز

كما سبق وتحدثنا في الموضوع السابق فقد عيّن إيمانويل ماكرون وزير التربية والتعليم “غابرييل أتال” البالغ من العمر 34 عامًا كرئيس وزراء جديد له اليوم الثلاثاء 09 يناير 2024.

لكن لابد وأن تعرف عن قرب من يكون هذا الوافد الجديد القديم، وفيما يلي 5 أشياء يجب أن تعرفها عنه :

– عن عمر 34 عامًا، يُعد غابرييل أتال أصغر رئيس وزراء في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية، وهو رقم قياسي كان يحمله سابقًا لوران فابيوس اليساري، الذي كان في الـ37 من عمره عندما عُيّن رئيسًا للوزراء من قبل فرانسوا ميتيران عام 1984.

– أتال هو أول رئيس وزراء مثلي الجنس علنًا في فرنسا. تم الكشف عن ميوله الجنسية من قبل زميل قديم له في المدرسة عام 2018 عندما عُيّن وزيرًا مساعدًا خلال ولاية ماكرون الأولى. في ذلك الوقت، كان أتال في علاقة مع ستيفان سيجورن، المستشار السياسي السابق لماكرون.

– انضم أتال إلى الحزب الاشتراكي عندما كان في الـ17 من عمره. أصبح اسمه مألوفًا في السياسة الفرنسية بعد تعيينه كالمتحدث باسم الحكومة خلال الجائحة. وفي وقت لاحق عُيّن كوزير مساعد في وزارة المالية ثم وزير التربية والتعليم في عام 2023، مما جعله يبرز كواحد من أكثر وزراء ماكرون مهارةً ومتواصلاً بارعًا.

– كان أول تحرك قام به أتال بعد تعيينه وزيرًا للتربية والتعليم العام الماضي هو حظر زي العباءة الإسلامية في المدارس الحكومية، مما منحه زيادة شعبية بين العديد من الناخبين المحافظين على الرغم من انتمائه لليسار.

– مؤخرًا ذهب أتال إلى برنامج تلفزيوني شهير ليروي قصة كيف تعرّض للتنمر في المدرسة الإعدادية من قِبل زميل سابق له، الذي قال إنه عابه في مدونة أنشئت لتقييم أجسام الزملاء خلال الأيام الأولى لثورة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!