عاجل : الشاحنات الثقيلة تهدد سلامة المواطنين وبنية مدينة بنسليمان التحتية (فيديو)

شاحنة كبيرة تفقد عجلتين وسط مدينة بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

شهدت مدينة بنسليمان صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 حادثا خطيرا على الطريق الوطنية رقم 32 بالقرب من مديرية التجهيز عندما فقدت شاحنة كبيرة عجلاتها في ضروف غامضة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الحالة المكانيكية لهذه الشاحنات والتي بات أصحابها يلهثون وراء المكاسب المالية لا غير.

شاحنة كبيرة محملة بالأحجار داخل مدينة بنسليمان

الغريب أن هذا الحادث وقع في نفس المكان الذي سبق لشاحنة كبيرة أن دهست مواطنا شهر أكتوبر المنصرم. والذي كان على متن دراجته النارية مما أدى إلى وفاته فورا. ويأتي هذا الحادث بعد سلسلة حوادث مماثلة شهدتها المدينة مؤخرا بسبب اختراق الشاحنات الثقيلة المحملة بأوزان زائدة لشوارع المدينة. 

ويشكل هذا الوضع تهديدا خطيرا لسلامة المواطنين حيث تتسبب هذه الشاحنات في حوادث مرورية خطيرة كما حصل اليوم. كما تهدد بنية المدينة التحتية إذ تتسبب الأوزان الزائدة للشاحنات في إحداث تشققات وأضرار بالجسور والطرق. وقد سبق لاحدى هذه الشاحنات ان تسببت في أضرار جسيمة بالبنية التحتية عند انقلابها في مدخل المدينة الشهر الماضي.

شاحنة صغيرة تحمل فوق طاقتها وسط مدينة بنسليمان

وعليه فإننا في موطني نيوز نطالب الجهات المعنية بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوضع حد لهذه الفوضى عبر تطبيق القانون بحزم على الشاحنات المخالفة وتحديد أوزان وأحجام معينة لا يسمح للشاحنات التي تتعداها بدخول المدن والتجول في شوارعها. كما ينبغي إنشاء محطات وقوف وتفتيش على مداخل المدن لضبط المخالفات. لأن سلامة المواطنين وبنية المدن أولوية قصوى يجب العمل على حمايتها من خطر الشاحنات الثقيلة.

ولمشاهدة هذه الفوضى الخلاقة المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!