تمارة : المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يراسل وزارة التضامن والوالي بشأن مركز الأمل

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

راسل المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام وزارة التضامن والإندماج الإجتماعية من أجل طلب نسخة من إتفاقية الشراكة في حالة وجودها والخاصة بمؤسسة المقريزي الخصوصية بتمارة بشأن مركز الأمل لذووي الإحتياجات الخاصة والتي سبق أن أعلن عليها سابقا (تصريح لموقع إلكتروني بمناسبة عيد المسيرة الخضراء).

وعلل مكتب المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام طلبه الموجه للسيد وزيرة التضامن طلبه بأنه إرتكازا على الفصل 24 من الدستور المغربي الضامن للحق في الحصول على المعلومة والمجسد في القانون سالف الذكر .

وفي سياق آخر، راسل المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام عامل عمالة الصخيرات تمارة الوالي محمد اليعقوبي من أجل فتح تحقيق في إستغلال إتفاقية تهم ذووي الإحتياجات الخاصة في تمدرس تلاميذ عاديين ولايعانون من أي إعاقة في البناية الجديدة .

تساؤلات المرصد الوطني جاءت بعد حديث عن تشييد بناية مخصصة للتلاميذ من خلال تصريح لمسؤولة من المؤسسة المذكورة يوم 09 نونبر للجريدة بلوس بمناسبة المسيرة الخضراء عن إنطلاق مؤسسة الأمل / مؤسسة تربوية مفتوحة للتلاميذ المصابين بالتوحد، وأضافت انها للتخفيف عن معاناة العائلات وأن هناك هيئة تدريس في هذا الإطار، ولحدود الساعة لم تتمكن هذه الشريحة من ولوج الفضاء والتمدرس فيها .

وأشار مصادر خاصة أن البناية الجديدة شيدت بضوابط ومعايير خاصة بتلاميذ ذووي الهمم، لكن هذا الموسم كثر الحديث عن إستغلال المركز في تمدرس تلاميذ عاديين ووأسوياء .

كل ماذكر، يجعل موقع موطني نيوز يطلب من إدارة المؤسسة إصدار بيان توضيحي حول مركز الأمل درءا لكثرة الأقاويل والحديث ويبقى المنبر مفتوح حول أي توضيح لإستجلاء حقيقة المركز المذكور وحقيقة الجهة التي لها فعلا شراكة هل وزارة التضامن أم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط ومن المستفيد الحقيقي من مركز الأمل الجديد ؟

شكاية الى وزارة التضامن
رسالة الى السيد الوالي اليعقوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!