عاجل : سوء التسيير والتدبير يثير غضب منخرطي جمعية الأمل للتنمية ببنسليمان

النقل المدرسي ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

أثار سوء التسيير والتدبير داخل جمعية الأمل للتنمية ببنسليمان غضب منخرطي الجمعية، حيث قام عدد منهم بمراسلة رئيس الجماعة. ويتعلق الأمر بأباء و أولياء أمور المستفيدين للتنديد بالوضعية المتردية التي آلت إليها أمور الجمعية.

وحسب مصادر مقربة من المنخرطين، فإن الجمعية التي وجهت مجموعة من الشكايات إلى باشا المدينة والكاتب العام للعمالة قصد الاخبار. تعاني منذ فترة طويلة من سوء التسيير وغياب الشفافية في تدبير الموارد المادية والبشرية، إضافة إلى تراجع نشاطاتها ومشاريعها التنموية دون مبرر.

وأكد المنخرطون في رسائلهم إلى رئيس الجماعة أن الوضعية داخل الجمعية وصلت إلى طريق مسدود، خاصة مع غياب أي تفاعل إيجابي من طرف المكتب المسير تجاه مطالبهم المتكررة بإصلاح الوضع.

وطالب المنخرطون السلطات المحلية بالتدخل العاجل لإنقاذ الجمعية وإعادة الاعتبار لنشاطها التنموي بالمنطقة، عبر تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المسؤولين عن الوضع الراهن. حيث طالبوا الرئيس بإلغاء اتفاقية شراكة التي تجمع الجمعية بالجماعة وذلك لعدم استفادة ابنائها من النقل المدرسي برسم السنة الدراسية 2023-2024.

هذا وتضيف الشكاية إلى الجمعية أخلت بمجمل بنود الاتفاقية. ومنها فرض مبلغ 100 درهم بدل 30 درهم كواجب للانخراط الشهري. عدم تنظيم الجمع العام منذ تأسيسها مما يعني انفراد المكتب الحالي بكل القرارات وتشبتهم بالجمعية. استعمال سيارة النقل المدرسي الخاصة بالجمعية في أغراد شخصية. وهو بالفعل ما بلغ الى علمنا أن هذه السيارة يتم كرائها للجمعيات الرياضية ومؤخرا تعرضت للحادث سير إختفت بسببه الى يومنا هذا. زد على ذلك نقل تلاميذ من خارج نفوذ تراب جماعة بنسليمان.

والاخطر من هذا بحسب ما جاء في الشكاية، أن مكتب الجمعية يدلي للمنخرطين بمعلومات خاطئة لمواصلة الاستفادة من الدعم المخصص للجمعية من الجماعة. ولهذه الاسباب يجدد المنخرطين التماسهم من الجهات المسؤولة بإلغاء اتفاقية شراكة المبرمة مع الجمعية.

هذا وتشير بعض المعلومات أن المستشار الجماعي المهدي بن رحو قد دخل على الخط، وعمد بدوره إلى مراسلة كل من عامل الإقليم وباشا المدينة ورئيس الجماعة إن وجد.

شكاية جمعية الأمل للتنمية بنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!