عاجل : رسميا إيقاف محمد بودريقة في ألمانيا وتطورات جديدة في قضية تذاكر مونديال قطر

الانتربول يعتقل محمد بودريقة ويسلمه للمغرب

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في تطور مفاجئ، أكدت النيابة العامة الألمانية للسلطات المغربية خبر إيقاف محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، في مطار هامبورغ بتاريخ 16 يوليوز 2024. جاء هذا الإيقاف بناءً على مذكرة بحث دولية أصدرتها المحكمة الابتدائية الزجرية في عين السبع بالمغرب.

وفقًا للمعلومات الواردة، كان بودريقة في طريقه إلى ألمانيا لأغراض تتعلق بإدارة النادي، بما في ذلك محاولة إقناع المدرب الألماني جوزيف زينباور بالاستمرار مع الفريق، والاجتماع بأمين مال النادي لمناقشة التقرير المالي المقبل. إلا أن هذه الخطط تعطلت بشكل مفاجئ مع إيقافه فور وصوله.

هذا وصرح متحدث باسم النيابة العامة الألمانية وسائل الاعلام قائلاً : “أستطيع أن أؤكد أن الشخص المعني تم اعتقاله في مطار هامبورغ يوم 16 يوليو 2024 بناء على طلب بحث من السلطات المغربية. وهو الآن رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه.” وأضاف أن مكتب المدعي العام في هامبورغ قد بدأ بالفعل إجراءات التسليم.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد بودريقة يواجه عدة قضايا قانونية في المغرب، تشمل اتهامات بالتزوير في محاضر رسمية والنصب والاحتيال على مؤسسات بنكية ومواطنين. لكن يبدو أن مذكرة البحث الدولية الحالية ترتبط بشكل مباشر بقضية “فضيحة” تذاكر مونديال قطر.

وفقًا للتحقيقات التي أجرتها الفرقة الوطنية، تم الكشف عن وجود 3000 تذكرة كانت بحوزة بودريقة، بصفته عضوًا في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم يتم تقديم أي دليل على تسليمها للمشجعين المغاربة في قطر.

هذه القضية، التي سبق أن أدت إلى إدانة كل من المنشط الإذاعي عادل العوماري بغرامة مالية ومحمد الحيداوي، الرئيس السابق لأولمبيك آسفي، بالسجن، تبدو الآن أنها قد امتدت لتشمل بودريقة الذي سيدان بالسجن النافذ.

مع استمرار التطورات في هذه القضية، تبقى الأنظار متجهة نحو الإجراءات القانونية المقبلة وتداعياتها على مستقبل بودريقة وإدارة نادي الرجاء الرياضي، الذي وبحسب المتوفر لينا من معلومات موثوقة أنه سينعقد اجتماع طارئ يوم غد الجمعة لمناقشة وضعية نادي الرجاء البيضاوي ما بعد بودريقة. بالاضافة الى نقط أخرى لها علاقة بالانتدابات الخاصة بالموسم القادم و الاشكالات المالية المطروحة والتي سيواججها النادي. كما علم موطني نيوز من مصادره الخاصة، أن النادي سيصدر بلاغا للرأي العام يقدم من خلاله تفاصيل الاجتماع بالاضافة الى الكشف عن قرارات هامة.

وسيواصل “موطني نيوز” متابعة هذا الموضوع وتقديم آخر المستجدات للقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!