تمارة : إجتماع إداري للفدرالية الجهوية للفروسية إستعدادا مهرجان جماعة تكنة

الفيدرالية الجهوية للفروسية

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

عقد المكتب الإداري للفدرالية الجهوية للفروسية التقلليدية ورياضة التبوريدة لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم أمس بفضاء بلعربي مرس الخير إجتماعا تنظيميا إستعدادا للمشاركة في المهرجان الثقافي و الفلاحي بجماعة تكنة بسيدي قاسم تحت شعار ” التنمية المستدامة في خدمة الأجيال القادمة ،يوم الجمعة القادم بعد دعوة من السيد رئيس المجلس الجماعي السيد سعيد البوشيخي .

وحسب مصدر خاص من المكتب الإداري ، فقد تم الإتفاق على المشاركة بصربتين ، السربة النموذحية أي بمجموعة من فارسي عمالة الصخيرات تمارة ، وسربة المقدمة محجوبة نباتة ممثلة الرباط الحوزية .
دورة هذه السنة لمهرجان تكنة بسيدي قاسم مميزة من خلال الشركاء المدعمين له ، وعلى رأسهم وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة تزامنا مع الذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وفي ذات السياق طرحت العديد من الخطوات النستقبلية للفدرالية الجهوية للفروسية التقليدية التي رأت النور مؤخرا ، ولم تبق حبيسة الرفوف والوثائق من خلال العمل الميداني جهويا والتواصل ولم شمل المقدمين ، ويحضى رئيسها فتاح مرشيش وقاعدتها الخلفية المقدم الجيلالي الركيك بإحترام جميع منتسبي هذا الموروث الثقافي وأمحمد بوهنين وعبدالحق صاين وصافي عبدالحق وجمال الحلوة وسليم الحمري ، والشكر موصول للحاج عبدالله العكباني فضاء بلعرابي على الدعم الخاص للفدرالية وأعضائها.

نتمنى التوفيق لممثلي الصخيرات تمارة في مهرجان تكنة بسيدي قاسم وكل التوفيق للفدرالية في محطة سيدي يحيى زعير القادمة.

وقد ختم الإجتماع بالدعاء للسدة العالية بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!