الدار البيضاء : هروب سجين من مؤسسة استشفائية يفضح شبكة فساد

ولاية امن الدار البيضاء

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بعد تطرق موطني نيوز يوم امس لموضوع فرار سجين من مستشفى ابن رشد، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة يوم امس الخميس 13 يونيو الجاري، للكشف عن ظروف وملابسات هروب سجين من مؤسسة استشفائية، وكذا تحديد كافة المساهمين والمشاركين في تسهيل عملية فراره.

وحسب المعلومات الأولية، تمكن سجين مدان بعشرة سنوات في قضية سرقة من الهروب من المؤسسة الاستشفائية ابن رشد كان يخضع فيها للحراسة الطبية، مستغلاً عدم تبصر وتواطؤ عدد من المشتبه فيهم، قبل أن يسلم نفسه بعد وقت قصير من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتركزت الأبحاث والتحريات في هذه المرحلة على تحديد مستوى ودرجة تورط السجين المشتبه فيه وزوجته في شبهة تقديم رشوة للمكلفين بالحراسة للتغاضي عن القيام بواجباتهم الوظيفية. كما يشمل البحث عون حراسة خاص، وموظف شرطة، وعنصر من فيالق التدخل الخفيف، والذين يشتبه في ارتكابهم لفعل وامتناع نجم عنهما تسهيل هروب السجين.

وقد تم إخضاع السجين وزوجته وباقي المشتبه فيهم للإجراءات الاحترازية التي يقتضيها البحث القضائي، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد المسؤوليات بشكل دقيق ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتكشف هذه الواقعة عن وجود شبكة فساد داخل المؤسسات العقابية والأمنية، حيث يُشتبه في تورط عدد من الموظفين والأعوان في تسهيل هروب السجين مقابل رشاوى مالية. وتؤكد هذه القضية على ضرورة مكافحة الفساد بشكل حازم داخل هذه المؤسسات، وتطبيق أقصى العقوبات على المتورطين، لضمان سلامة النظام العقابي والحفاظ على أمن المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!