عاجل : هروب سجين من مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء أثناء تلقيه للعلاج

مستشفى إبن رشد في الدار البيضاء

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في واقعة أمنية مفاجأة، تمكن أحد نزلاء سجن عكاشة من الهروب من المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء ليلة الأربعاء 12 يونيو الجاري. وقد كان هذا النزيل قد نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج برفقة بعض العناصر الأمنية.

وفور علمها بالواقعة، باشرت كل عناصر الشرطة بالدار البيضاء بحملة أمطنية واسعة النطاق للقبض عليه. وقد تكللت جهودها بالنجاح اليوم، حيث تم إلقاء القبض على السجين الفار، والذي تقول مصادرها انه محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات قضى منها ثمانية، وتم اعتقاله على مستوى منطقة الهراويين. من طرف الفرقة الولائية الجنائية لأمن الدار البيضاء.

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها في المغرب بصفة عامة أو الدار البيضاء بصفة خاصة وتحديدا مستشفى إبن رشد، الذي سبق أن شهدت العديد من المحاولات  من بينها هروبا جماعيا لحوالي 10 مختلين من جناح 36 سنة 2019.

وقد أثارت الواقعة الكثير من الجدل والتساؤلات حول مدى كفاية الإجراءات الأمنية المتخذة خلال نقل السجناء للعلاج في المستشفيات.

في حين علم موطني نيوز انه تم تشديد الإجراءات الأمنية في المستشفيات لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وفي الختام، لا بد من التنويه بالجهود المميزة التي بذلتها الشرطة بالدار البيضاء في التصدي لهذه الواقعة، والتي توجت بإلقاء القبض على المعني بالأمر في وقت قياسي. كما تجدر الإشادة بكل الأطراف التي ساهمت في هذه العملية الأمنية الناجحة.

One thought on “عاجل : هروب سجين من مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء أثناء تلقيه للعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!