عاجل : وفاة طفل بمركز حماية الطفولة ببنسليمان تثير موجة احتجاجات والمركز المغربي لحقوق الإنسان يدخل على الخط

المركز المغربي لحقوق الإنسان ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في حادث مأساوي هز المجتمع المدني ببنسليمان، توفي طفل يبلغ من العمر 13 سنة داخل مركز حماية الطفولة بالمدينة يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 في ظروف غامضة. على إثر هذا الحادث المفجع، أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان ببنسليمان بيانًا استنكاريًا شديد اللهجة.

في البيان، أدان المركز بشدة الإهمال الذي يتعرض له نزلاء مركز حماية الطفولة، معربًا عن تضامنه اللامشروط مع عائلة الطفل الضحية. كما حمّل المسؤولية التقصيرية للمشرفين على تسيير وتدبير شؤون المركز.  

وتم توكيل الأستاذين أحمد الحمامي ونائب رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان ببنسليمان، وكمال الشمسي أمين مال نفس المركز، للقيام بكافة الإجراءات القضائية في مواجهة من ثبت تقصيره في مهامه طبقًا للقانون.

كما طالب المركز المغربي لحقوق الإنسان بإقليم بنسليمان من الجهات المختصة فتح تحقيق نزيه وشفاف لاستجلاء الحقيقة وراء وفاة الطفل، وتحديد المسؤوليات ومعاقبة المقصرين.

وفي ختام البيان، حيّا المركز منابر الإعلام والجمعيات الحقوقية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على روح التضامن التي أبدوها، داعيًا إياهم لمزيد من التعبئة حتى يأخذ الملف مجراه الطبيعي.

هذا الحادث المأساوي أثار موجة غضب واسعة في أوساط المجتمع المدني ببنسليمان، الذي طالب بمحاسبة المقصرين وتحسين أوضاع المراكز المكلفة برعاية الأطفال في المنطقة.

البيان الإستنكاري للمركز المغربي لحقوق الإنسان ببنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!