بنسليمان : مدينة تحت وطأة الدواب الشاردة (شاهد)

الحيوانات الشاردة تعبث بالقمامة

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، برزت ظاهرة خطيرة في مدينة بنسليمان تتمثل في انتشار واسع للدواب والحيوانات الشاردة في شوارع المدينة نهارا وليلا. تجوب هذه الحيوانات التي يخلي سبيلها اصحابها أزقة وشوارع المدينة باحثة عن الطعام في القمامات والأوساخ المتراكمة.

وفقا لشهادات العديد من سكان المدينة، فإن البعض يتعمد إطلاق هذه الحيوانات والدواب وسط الأحياء السكنية وهم اصحاب العربات المجرورة والكوتشيات، مما يشكل خطرا كبيرا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة الأطفال. كما تنتشر الكلاب الضالة والبوعارة في كل مكان، وهي تهدد بنقل العدوى والأمراض.

يقول السيد حسن، أحد سكان حي السلام “لقد أصبحنا نخشى التجوال في شوارعنا بعد غروب الشمس، حيث تكثر الدواب الشاردة وقطعان الكلاب الضالة التي لا تجد من يضبطها”. ويضيف “البعض يتعمد إطلاق هذه الحيوانات ليلا من أجل إلقاء فضلاتها في الشوارع والبيوت”.

من جهتها، تؤكد السلطات المحلية بأنهم يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة هذه الآفة، لكن المواطنين يتحملون جزءا من المسؤولية أيضا في الحفاظ على نظافة المدينة وعدم رمي القمامات والأوساخ بشكل عشوائي ليلا.

لا شك أن هذا الوضع يستدعي تضافر جهود الجميع، السلطات والمواطنين على حد سواء، للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد صحة وسلامة سكان بنسليمان. يجب تشديد العقوبات على من يتسبب في انتشار الدواب، وتكثيف حملات النظافة والتحسيس بمخاطر هذه الظاهرة.

وللاطلاع على هذه الكارثة الغريبة المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!