عاجل : بعض تجار مدينة بنسليمان يخالفون التعليمات الحكومية ويرفع أسعار قنينات الغاز من فئة 12 كيلوغرام إلى 53 درهم

قنينة غاز البوتان من فئة 12 كيلوغرام

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في وقت أكدت فيه وزارة الاقتصاد والمالية المغربية ضمن بلاغ رسمي، عزمها الشروع ابتداء من 20 ماي 2024 في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024، بواقع 2.5 درهم للقنينة من فئة 3 كيلوغرامات و10 دراهم للقنينة من فئة 12 كيلوغرام، تبين أن مدينة بنسليمان تغرد خارج السرب.

فحسب مصادر مطلعة، باتت غالبية المحلات التجارية بالمدينة تبيع قنينة غاز البوتان من فئة 12 كغ بثمن 53 درهما بدلا من 42 درهما زائد 10 دراهم علما ان الثمن القديم في مدن اخرى لا يتعدى 40 درهم، وهو السعر الذي كان معمولا به قبل قرار الحكومة بتقليص الدعم. 

هذا الارتفاع غير المبرر في الأسعار يثير تساؤلات حول دور لجان مراقبة الأسعار بالمدينة، والتي يفترض أن تكون حريصة على تطبيق التعليمات الحكومية ومنع أي تلاعب بأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية ككل.

كما يطرح السؤال حول مدى شرعية هذا الارتفاع في الأسعار، وما إذا كان يندرج ضمن القرارات الرسمية الصادرة عن الجهات المعنية أم لا؟

ويذكر أن مدينة بنسليمان لطالما شكلت استثناء غير مبرر عندما يتعلق الأمر بالامتثال للقرارات والتعليمات المركزية، الأمر الذي يستدعي تدخلا حازما من السلطات المحلية لضبط الأوضاع وفرض احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!