وثيقة مثيرة للجدل..المجلس الإقليمي لبنسليمان يطلب شراء 1000 رأس من الأغنام الصردي 

عامل إقليم بنسليمان ووزير الداخلية 

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في خطوة غير مسبوقة ومثيرة للجدل، حصل موقع “موطني نيوز” الإخباري على وثيقة مسربة من المجلس الإقليمي لبنسليمان، تتضمن سندات طلب لشراء 1000 رأس من الأغنام من نوع “الصردي” الذكور البالغة التي تزن بين 50 و 70 كيلوغراما. 

ووفقًا للوثيقة الموقعة من قبل مدير المصالح والمؤشر عليها من طرف رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان، فإن الأغنام المطلوبة يجب أن تكون معتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. كما حددت الوثيقة آخر موعد لتقديم العروض في يوم الجمعة 7 يونيو 2024 في تمام الساعة الرابعة عصرًا، على ان يتم فتح الأظرفة يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت الوثيقة أيضًا إلى ضرورة إرفاق كفالة بنكية بقيمة 30,000 درهم مع كل عرض، وأن أي عرض لا يحتوي على هذه الكفالة سيتم استبعاده.

هذا الطلب الضخم للأغنام من قبل المجلس الإقليمي لبنسليمان أثار العديد من علامات الاستفهام والتساؤلات، خاصة وأن سعر الكيلوغرام الواحد من هذا النوع من الأغنام يبلغ حوالي 80 درهمًا، مما يعني أن المبلغ الإجمالي للصفقة سيناهز 4 ملايين درهم، وهو مبلغ ضخم لا تغطيه عادة سندات الطلب التي لا تتجاوز 300,000 درهم.

هذا وقد تساءل العديد من المراقبين والمهتمين عما إذا كان المجلس الإقليمي لبنسليمان يقصد فعلاً شراء 1000 رأس من الأغنام “الصردي”، وما هي الجهة التي ستستفيد من هذه الكمية الهائلة من اللحوم؟ كما طرحوا تساؤلات حول ما إذا كان هناك خطأ ما في الوثيقة المسربة أم أن كل ما جاء فيها مقصود ومدروس.

في ضوء هذه التساؤلات والشكوك، يتطلع الرأي العام إلى توضيحات من قبل المسؤولين في المجلس الإقليمي لبنسليمان حول هذا الطلب غير المسبوق، وكذلك الأسباب والدوافع الكامنة وراءه.

وهل فعلا يقصد المجلس الإقليمي لبنسليمان 1000 رأس من الاغنام ام مجرد 1000 كيلوغرام وهذا هو المعقول والمقبول؟

سند طلب رقم 03/2024 لشراء ألف رأس من أغنام الصردي ببنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!