تطوان : نجاحات واضحة وباهرة للكولونيل “عثمان مرطاب” في تأمين حدود الإقليم

الكولونيل عثمان مرطاب

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

مباشرة بعد تعيين الكولونيل “عثمان مرطاب” قائدًا جديدًا للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، خلفًا للكولونيل هشام مطعيش الذي تم نقله إلى فاس. وبمجرد توليه منصبه، بادر “مرطاب” بجهود استثنائية لمراقبة السواحل التابعة لإقليم تطوان، إضافة إلى مواجهة عصابات تهريب المخدرات والاتجار بالبشر وشبكات الهجرة غير النظامية، دون كلل ولا ملل.

لم يكن الأمر سهلًا، فالتصدي للمهاجرين القادمين من جنوب الصحراء يُعتبر مهمة شاقة لا يستطيع تحملها سوى رجل من قامة الكولونيل “عثمان مرطاب”. وبفضل تعاون جميع عناصر الدرك الملكي على اختلاف رتبهم، من قادة السرايا إلى أصغر الرتب، تمكن هذا المسؤول النظيف من تحقيق نجاحات باهرة.

فالمهمة لا تخلو من الصعوبات، ومع ذلك أظهر الكولونيل “عثمان مرطاب”، القائد الجهوية للدرك الملكي بتطوان، نجاحات واضحة وباهرة في تأمين حدود إقليم تطوان ومواجهة التحديات الأمنية الخطيرة التي تواجهها المنطقة وعلى رأسها الاتجار الدولي بالمخدرات والبشر.

وكما هو متفق عليه، لا تأتي هذه الحنكة والخبرة من فراغ، فالقائد الجهوي سبق له العمل في مدينة تطوان نفسها، إضافة إلى تحمل مسؤولية أكاديمية الدرك الملكي في مراكش، حيث اكتسب تجارب ثرية مكنته من أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب.

كما لا ننسى أن إقليم تطوان يحظى بمكانة خاصة لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، مما يضفي مزيدًا من التألق والنجاح على هذا المسؤول الأمني الذي يتمتع بكاريزما فريدة، رغم تجنبه الأضواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!