عاجل : “كوميك بنسليمان” فرصة لنلتقي ونرتقي بالفن والسياحة

الشرقي سروتي مدير مهرجان “كوميك بنسليمان”

المصطفى الجوي  – موطني نيوز 

في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد، تستضيف مدينة بنسليمان الدورة الثالثة من المهرجان الوطني للمسرح والكوميديا “كوميك بنسليمان” خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 يونيو 2024.

هذا الحدث الفني الكبير الذي تنظمه جمعية “لاكوميدي للفن والثقافة” بشراكة مع عمالة إقليم بنسليمان وجهة الدار البيضاء-سطات ووزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الإقليمي والمجالس الجماعية لبنسليمان والمنصورية.

ملصق المهرجان

تحت شعار “ضحك ولعب يلقاك الخير”، سيكرم المهرجان مجموعة من الوجوه الفنية البارزة التي أثرت الساحة الفنية بإبداعاتها. ويتنوع برنامج المهرجان ليشمل مسابقات كوميدية، ماستر كلاس، عروض مسرحية، زيارات إنسانية، فقرات تكريمية، مباراة كرة قدم، توقيع ديوان، قافلة للتبرع بالدم، خيمة للتراث الصحراوي، عروض فن الحلقة، كرنفال نجوم بلادي، وسهرات فنية، والتي ستحتضنها قاعات المركز الثقافي بمدينة بنسليمان.

وتجدر الإشارة إلى أنه يوم السبت 8 يونيو 2024، ستنظم اللجنة المنظمة جلسة “كاستينغ” بالمركز الثقافي ببنسليمان، لاختيار الكوميديين المؤهلين للمشاركة في الإقصائيات النهائية للمهرجان.

استمارة المشاركة

من خلال الدورة الثالثة لـ “كوميك بنسليمان”، تسعى اللجنة المنظمة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، أبرزها : التعريف بالمواهب الفنية التي يزخر بها المغرب، والترويج للمؤهلات السياحية التي يتمتع بها إقليم بنسليمان، وتشجيع السياحة البيئية وجذب المستثمرين، إضافة إلى خلق فرص عمل للشباب بالإقليم.

وفي ختام حديثه، صرح السيد الشرقي سروتي، مدير المهرجان، قائلاً : “كوميك بنسليمان هي فرصة لنلتقي، وخطوة لنرتقي بالفن والسياحة في بلادنا الحبيبة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!