الدار البيضاء : مفتش شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص مخدر هاجم مواطنين بسيدي البرنوصي

المجرم قبل إطلاق النار عليه

المصطفى الجوي  – موطني نيوز 

في حادث مروع، اضطر أحد مفتشي الشرطة العاملين بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي ظهر اليوم الخميس 30 ماي الجاري، من أجل توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة تخدير متقدمة جراء تعاطي المؤثرات العقلية، وعرّض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر باستخدامه للسلاح الأبيض.

ووفقًا للمعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه، تحت تأثير حالة التخدير الناتجة عن تعاطي المخدرات، على الاعتداء الجسدي الخطير بواسطة السلاح الأبيض على تسعة أشخاص بدون سبب واضح، مما أسفر عن مقتل أحد الضحايا وإصابة الباقين بجروح.

وخلال عملية التدخل الأمني، اضطر أحد مفتشي الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي مصيبًا المشتبه فيه في أطرافه السفلى، الأمر الذي مكّن من تحييد الخطر وضبط المعني بالأمر، الذي تم نقله رفقة الضحايا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقد تم احتجاز المشتبه فيه تحت الحراسة الطبية في المستشفى في انتظار إخضاعه للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والظروف الحقيقية المحيطة بارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية.

وتحقق السلطات الأمنية في هذه الجريمة البشعة التي هزت المواطنين وأثارت الرعب في صفوفهم، حيث تمثل هذه الأحداث تهديدًا خطيرًا للأمن العام وسلامة المواطنين. ويتوجب محاسبة المشتبه فيه بكل حزم طبقًا للقوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!