عاجل : جدل حول دس مقترح مشبوه في محضر رسمي بالمجلس الجماعي بمدينة بنسليمان 

الدورة الاستثنائية التي عرفت محاولة تمرير مقترح مشبوه

المصطفى الجوي  – موطني نيوز 

لم تكن السلطة المحلية في مدينة بنسليمان تتوقع أن هناك اقتراحًا خطيرًا ومشبوه تم تضمينه في محضر رسمي لإنشاء مدارة (ROND POINT) على الطريق رقم “R313” لصالح أحد المستثمرين في غفلة منها. 

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها موطني نيوز، فإنه عندما دعا السيد كمال شتوان باشا مدينة بنسليمان إلى عقد اجتماع للجنة المحلية لمناقشة قرارات السير والجولان قبل عرضه في دورة، لم تكن هذه النقطة المتعلقة بإنشاء المدارة مدرجة على جدول الأعمال ولم يتطرق لها أي شخص.

وجاء المفاجأة عندما تحدث رئيس لجنة السير والجولان عن هذه النقطة بعد أن تمت إضافتها يدويًا إلى المحضر في محاولة لتمريرها على المجلس اثناء انعقاد الدورة الإستثنائية يوم أمس الأربعاء 29 ماي 2025، قبل أن يعترض عليها بعض الأعضاء.

ولدرجة أن المستشار الجماعي حفيظ حليوات شبه نفسه بعد تناول الكلمة بـ”أحمد الفرشة” قائلاً: “سيدي الباشا أنا هو أحمد الفرشة خلينا ساكتين وهادي النقطة والله لا دازت” في إشارة إلى أن هناك شيئًا مريبًا وأن بعض الأعضاء هم من قاموا بدس هذه النقطة في المحضر الرسمي، وهو ما يستدعي فتح تحقيق في الأمر.

هذا وتجدر الإشارة بحسب ما يتم الترويج له ان المستثمر المستفيد من إنشاء هذه المدارة أكد انه سيتم افتتاحها قريبًا حتى لو لم يصوت عليه المجلس، وهو كلام خطير إن صح فعلاً ويتطلب من السلطات فتح تحقيق مع الجهة التي أدرجت هذه النقطة التي لم تكن مدرجة أصلاً، لأن ذلك يعتبر تزويرًا في محضر رسمي.

وتأتي هذه الواقعة لتلقي بظلالها على سير عمل هذه الجماعة وشفافية قراراتها، خاصة فيما يتعلق بقضايا التنمية والاستثمار التي قد تخضع للمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة. ولنا في جماعة اجديرة محمد صولات وجولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!