خريبكة : جمعية “لنتواصل” تواصل حملاتها الطبية المجانية لرعاية الأمهات والأطفال في السجن المحلي

جمعية لنتواصل

مروان الجوي – موطني نيوز 

نظمت جمعية “لنتواصل” بخريبكة في إطار قافلتها الطبية التي جابت مختلف الأحياء والفضاءات الصحية بالمدينة صبيحة يوم الأربعاء 29 ماي حملة طبية لفائدة نزيلات السجن المحلي بخريبكة، واستفاد من هذه الحملة 62 نزيلة ومرفقة بينهم امرأة حامل و3 اطفال.

جمعية لنتواصل

تضمنت الحملة تقديم أدوية بالمجان، الفحص الكلينيكي، الفحص بالصدى، تحليل السكر مع قياس الضغط الدموي ونصائح طبية تحسيسية تهم صحة الأم الحامل والطفل، وذلك بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بمناسبة الذكرى 19 لتأسيس المبادرة الوطنية.

جمعية لنتواصل

وتحت شعار:”1000 يوم الأولى أساس صحة مستقبلنا”، حيث استفادت النزيلات من الحصول على أدوية مجانية بعد تشخيص حالاتهن عبر الفحوصات الطبية التي أشرفت عليها الدكتورة حنان غزيل عضوة جمعية لنتواصل، بمساعدة مجموعة من الأطر الطبية وكذا مجموعة من الممرضات.

جمعية لنتواصل

و في تصريح لها عبرت الدكتورة حنان غزيل عن سعادتها بنجاح هذه القافلة التي جابت مختلف المراكز الطبية بهدف الوقوف على صحة الأم والطفل وتكريسا للأهداف المولوية الشريفة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في رسالة التوصية التي تلاها عامل الإقليم السيد حميد الشنوري بمناسبة الإحتفالات بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جمعية لنتواصل

كما أكدت الدكتورة على ان هذه الحملات الطبية كانت ناجحة بكل المقاييس حيث تم تقديم أدوية بالمجان، الفحص الكلينيكي، الفحص بالصدى، تحليل السكر مع قياس الضغط الدموي ونصائح طبية تحسيسية تهم صحة الأم، الحامل والطفل، وأضافت المتحدثة أن هذه الحملة الطبية تندرج ضمن سلسلة من الحملات الطبية التي دأبت الجمعية على تنظيمها لفائدة الأمهات والأطفال، و كذا المساهمة في توفير المتابعة الطبية السليمة.

جمعية لنتواصل

كما تقدمت المتحدثة بعبارات الشكر والامتنان للسلطات المحلية في شخص عامل الإقليم وباشا المدينة ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه القافلة التي مازالت ستجوب العديد من الفضاءات الصحية لتكريس مبدأ تقريب الرعاية الصحية للأمهات وأطفالهم.

جمعية لنتواصل

كما تقدمت بجزيل الشكر لجميع أعضاء الجمعية، والإعلام المحلي الذي واكب هذه القافلة، وكذا الطاقم الطبي المتعاون الذي يسهر على تنظيم وتقديم الإرشادات والنصائح في هذه القافلة الطبية التي إستهدفت الأمهات والأطفال بخريبكة.

جمعية لنتواصل
جمعية لنتواصل
جمعية لنتواصل
جمعية لنتواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!