تاونات : جماعة بوعادل تستعجل مشروع الواد الحار قبل ماء الشرب 

جماعة بوعادل تاونات
جماعة بوعادل تاونات

بوشتى المريني – موطني نيوز 

بلغ لعلم موطني نيوز أن مجلس جماعة بوعادل إقليم تاونات يعمل على إخراج مشروع الصرف الصحي (الواد الحار) إلى حيز الوجود بتراب الجماعة بمنطقة أولاد آزام قبل أن يعمل هذا المجلس على إخراج مشروع تزويد الساكنة بالماء الشروب. وهنا تكمن الغرابة والتي جعلت حال ألسن الساكنة تتسائل وبإستغراب “الواد الحار قبل الماء الشروب” فما هو السبب يا ترى؟.

سؤال يطرح نفسه وبشدة وهنا نوجه الدعوة إلى السيد رئيس جماعة بوعادل من أجل تنوير الرأي العام المحلي والوطني حول هذه القضية والتي تعتبر غريبة نوعا ما بغرابة مشروع الصرف الصحي في غياب الماء الشروب، مع العلم أن جماعة بوعادل تتوفر على منبع يزخر بوفرة المياه (الصورة) معروف على الصعيد الوطني منتجع بوعادل.

منابع جماعة بوعادل
منابع جماعة بوعادل

كما سبق لسكان هذه الجماعة ان قاموا بتنظيم وقفة إحتجاجية امام مقر جماعة بوعادل للمطالبة بالتدخل لحل مشكل العطش الذي يعانون منه (الصورة) .

هذا وحسب ما يروج أن رئيس مجلس جماعة بوعادل يدافع وبشدة عن إخراج مشروع الصرف الصحي المذكور والذي يتجلى في حفر حفر عميقة بالارض وليس انابيب كما هو متعارف عليه بمثل هذه المشاريع. والأخطر ايضا يأتي السؤال الثاني : الا يمكن لهذا المشروع الغريب ان يساهم في تلويث المياه الجوفية ؟

ساكنة جماعة بوعادل تحتج بسبب العطش
ساكنة جماعة بوعادل تحتج بسبب العطش

 مرة اخرى بصفتنا منبر إعلامي مستقل يحترم الرأي والرأي الأخر ويتخد من “وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه” شعاره المقدس نوجه الدعوة إلى السيد رئيس جماعة بوعادل لتنوير الرأي العام المحلي والوطني حول هذا المشروع والذي تعتبره الاوساط اغرب مشروع يعرفه إقليم تاونات وربما المغرب، هل هو حقيقة أم مجرد إشاعة من الخصوم السياسيين؟ نرجو أن يتسع صدر السيد الرئيس لإجلاء الحقيقة …يتبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!