خالد آيت الطالب وزير الصحة يستقبل السفير الإيطالي ومسؤولي مؤسسة “ماما صوفيا”

خالد آيت الطالب و السفير الإيطالي

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

استقبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية المغربي البروفيسور خالد آيت طالب، يوم الخميس 23 مايو 2024، سفير دولة إيطاليا لدى المغرب أرماندو باروكو والوفد المرافق له، إضافة إلى رئيسة مؤسسة “ماما صوفيا” زكية صديقي أتاناسيو وشركائها.   

خالد آيت الطالب و السفير الإيطالي

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وإيطاليا في مجالات الصحة والحماية الاجتماعية، حيث تم عرض مشروع مؤسسة “ماما صوفيا” على الوزير. 

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أن هذا اللقاء يأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في عدة قطاعات، لا سيما الصحة والحماية الاجتماعية، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية.  

خالد آيت الطالب و السفير الإيطالي

كما تم خلال الاجتماع بحث إمكانية شراكة بين الوزارة والمؤسسة الخيرية التي تعنى بحماية حقوق الأطفال في وضعية صعبة، خصوصاً في الدول الإفريقية.

وتطرق الطرفان إلى فرص تعزيز الشراكة في الصحة العامة وتحسين الرعاية الطبية، من خلال اقتناء تجهيزات طبية واستشارات عن بعد، إلى جانب تبادل البيانات وتكوين الكوادر الصحية.

خالد آيت الطالب و السفير الإيطالي

تعتبر “ماما صوفيا” جمعية خيرية غير ربحية، أنشئت عام 2021، وتهتم بالأطفال المحرومين وأطفال الشوارع، وتسعى لحماية حقوقهم الإنسانية والمدنية في البلدان النامية أو الفقيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!