تازة : عامل الإقليم يترأس حفل اليوم الوطني للتنمية البشرية تحت شعار “ألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”

عامل إقليم تازة

أسية عكور – موطني نيوز 

تحت رعاية السيد عامل إقليم تازة، احتفل الإقليم بالذكرى التاسعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “ألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”. حضر الاحتفال، الذي نُظم يوم الثلاثاء الماضي، السادة الكاتب العام للعمالة، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ورئيس المجلس الإقليمي، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، بالإضافة إلى رؤساء المجالس الترابية المنتخبة وهيئات المجتمع المدني.

إقليم تازة

في كلمته الافتتاحية، أبرز السيد العامل أهمية الشعار المعتمد لهذه الدورة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يُشكل فرصة قيمة لتقييم إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مسلطًا الضوء على الاحتفال بألف يوم الأولى لهذه السنة تحت شعار “أساس مستقبل أطفالنا”. وأكد على أهمية هذا الحدث الذي يُشكل فرصة لتقييم إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مسلطًا الضوء على أهمية الاستثمار في الجوانب اللامادية للرأسمال البشري، باعتبارها منطلق الإصلاح وقاعدة بناء المستقبل، مثمنًا الجهود المبذولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال مرحلتها الثالثة بشكل أساسي، للعناية بألف يوم الأولى من حياة الإنسان.

إقليم تازة

خلال الاحتفال، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة عرضًا حول إنجازات مشاريع البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023. كما ألقى المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية عرضًا حول أهمية ألف يوم الأولى في حياة الأم والطفل، وتم عرض شريط وثائقي حول الحملات التوعوية بشأن صحة الأم والطفل.

عمالة إقليم تازة

في إطار هذا الاحتفال، قام السيد عامل إقليم تازة والوفد المرافق له بتوزيع 22 حافلة للنقل المدرسي على مستوى 16 جماعة ترابية مستفيدة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، والجماعات الترابية، بهدف محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس.

إقليم تازة

واختتم الاحتفال بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بدوام الصحة والعافية والنصر والتمكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!