بنسليمان : “المرأة المغربية وروح المقاولة” شعار احتفالية اليوم العالمي للمرأة بمنصة الشباب (صور+فيديو)

منصة الشباب بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق لـ 08 مارس من كل عام، نظمت منصة الشباب بنسليمان تحت إشراف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع وكالة التشغيل الذاتي “أنا مقاول”، يوما احتفاليا وتحسيسيا تحت شعار “المرأة المغربية وروح المقاولة”.

منصة الشباب بنسليمان

هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة المحاضرات بالمنصة صباح يوم الجمعة 08 مارس 2024، عرف حضورا لافتا للنساء الشابات والفتيات من مختلف شرائح المجتمع المحلي، حيث تم تنظيم معرض للمنتوجات المحلية والحرف التقليدية التي تشتغل عليها نساء المنطقة.

منصة الشباب بنسليمان

في البداية، افتتح هذا اليوم التحسيسي بكلمة ترحيبية من طرف مدير المنصة، أشاد فيها بالمكانة الرفيعة التي تتبوأها المرأة المغربية في المجتمع، وبدورها الريادي في مختلف المجالات التنموية والمقاولة الحضارية والثقافية.

منصة الشباب بنسليمان

بعد ذلك، تم تقديم عدة عروض مرئية وشهادات حية لنساء ناجحات في مجالات مختلفة، حيث سلطن الضوء على التحديات التي واجهتهن ورحلة المقاولة التي خاضنها قبل بلوغ أهدافهن المنشودة.

منصة الشباب بنسليمان

كما خصص هذا اللقاء التحسيسي جانبا للحديث عن الحقوق والواجبات وقضايا المرأة المغربية على الصعيدين المحلي والوطني، بمشاركة خبراء وفاعلين جمعويين ناشطين في مجال حقوق المرأة والمناصفة.

منصة الشباب بنسليمان

واختتم هذا النشاط التوعوي والثقافي بتكريم لعدد من النساء المتميزات في مجالات العمل الجمعوي والمقاولاتي والصناعة التقليدية على مستوى منطقة بنسليمان.

منصة الشباب بنسليمان

ولمشاهدة الأجواء الاحتفالية بمنصة الشباب المرجو الضغط هنا.

منصة الشباب بنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!