بيان تضامني للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع بنسليمان مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

رئيس التحرير – موطني نيوز

توصل موطني نيوز ببيان تضامني للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع بنسليمان مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد. لما تعرفه هذه الفئة من تضييق على الحقوق والحريات.

هذا نصه :

على إثر ما يتعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من تضييق على الحقوق والحريات بسبب نضالاتهم السلمية والمشروعة لتحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة وعلى رأسها الادماج في سلك الوظيفه العموميه ؛من قمع ممنهج عبر عسكرة أماكن احتجاجاتهم وفبركة محاكمات صورية في حق بعضهم وتوقيف البعض عن العمل مع توقيف الأجرة واحالتهم على مجالس تأديبية غير منصفة وغير ديمقراطية فاقدة للشرعية ؛وعوض أن تسلك وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة أسلوب الحوار كالية حضارية للاستجابة لمطالب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد اعمالا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ودستور فاتح يوليوز 2011 ، ها هي الوزارة الوصية تجنح للمقاربة القمعية.

وامام كل ماسبق نعلن للراي العام مايلي:

  1. تضامننا المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
  2. ادانتنا لما يتعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من محاكمات صورية وقمع للحقوق والحريات وتوقيف البعض عن العمل مع توقيف الأجرة بصفة عامة ومن طرف المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة ببنسليمان خاصة.
  3. ادانتنا لاحالة الاستاذ بالثانوية التأهيلية بن خلدون ببوزنيقة ربيع الكرعي على المجلس التاديبي الأسبوع المقبل بعد توقيفه عن العمل مع توقيف الأجرة.
  4. مطالبتنا الوزارة الوصية على القطاع بنهج أسلوب الحوار الجاد و المسؤول مع الإستجابة العاجلة للمطالب العادلة و المشروعة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عوض المقاربة الأمنية القمعية والتشريد.
  5. مطالبتنا بضرورة إسقاط المحاكمات الصورية وعقوبات التوقيف والتراجع الفوري عن إحالة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد على المجالس التأديبية (كالاستاذ ربيع الكرعي ببوزنيقة)وعودتهم لمقرات عملهم الطبيعية صونا لكرامتهم وحفاظا على السير العادي للمدرسة العمومية.
  6. دعمنا لكافة الاشكال النضالية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة وعودة الموقوفين عن العمل لمقرات عملهم الطبيعية والعدول عن احالتهم على المجالس التأديبية الصورية و الفاقدة للشرعية.

عن المكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!