خنيفرة : خطوات استباقية تخطوها جماعة أجلموس لتنويع حلول تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

جماعة أجلموس
جماعة أجلموس

هشام بوحرورة – موطني نيوز 

وذلك انسجاما مع التوجه الرسمي المتمثل في ‘‘البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027 ’’ والذي يسهر على تتبعه ملك البلاد كما هو واضح من البلاغ المرفق.

وقد أجرى رئيس الجماعة القروية امحمد أقبلي و النائبة السعدية ‘‘ثلاث مقابلات مهمة مع وزراء كبار من أجل التجهيز والماء والشباب والثقافة والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة’’ الترافع لأجل أجلموس يتطلب تكاثف الجهود لأجل تنمية جماعة شاسعة من حيث المساحة حسب خريطة التقسيم، وفي ذات السياق تعهد رئيس الجماعة بالقول‘‘لن يهدأ لنا البال حتى تنال جماعة أجلموس حقها من التنمية’’.

وفي سياق أيجاد حلول لـ ‘‘الإجهاد المائي بالجماعة’’ تنقل رئيس جماعة الى مقر الحوض المائي ببن-سليمان

في اطار البحث عن الحلول و توفير الإمكانيات اللوجستيكية والدراسات التطبيقية.. واجري اجتماع بين الرئيس الجماعة ومدير الحوض المائي الذي تفاعل مع طلبات المجلس الجماعي الرامية الى حفر المزيد من الآبار وتوفير السدود التلية وإنجاز العتبات والتسريع ببرمجة سد أساكا على غرار سد سيدي احسين..

وجاء تحرك لرئيس الجماعة و البرلمانية ، تحسب كخطوة استباقية تدخل في سياق تنزيل الخطاب الرسمي وطبقا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتتبعه لـ‘‘البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027 ’’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!