خريبكة : لجنة الشباب والرياضة تتساءل عن دورها في مجلس الجماعة

جماعة خريبكة
جماعة خريبكة

عبد المجيد غزة – موطني نيوز 

تساءل المستشار الجماعي عبد الواحد لهبي، عضو لجنة الشباب والرياضة بجماعة خريبكة عن الغاية من تأسيس لجان وظيفية اذا كانت مهامها صورية فقط، وذلك خلال الجلسة الثانية من دورة ماي لمجلس جماعة خريبكة والتي خصصت لمناقشة الدعم المالي المخصص للجمعيات الثقافية والرياضية، وكانت لجنة الشباب والرياضة قد اجتمعت يوم الثلاثاء 09 ماي الجاري، بمقر جماعة خريبكة وشهد الاجتماع الذي ترأسه محمد عماري رئيس لجنة الشباب والرياضة حضور نائبة رئيس اللجنة وثلاثة اعضاء، كما حضر الاجتماع رؤساء المصالح الداخلية والخارجية، وممثل باشوية خريبكة.

وذكر رئيس اللجنة بنقطة جدول اعمال اللجنة والمدرجة بجدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي 2023، والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على الجمعيات التي ستستفيد منالدعم المخصص لها من ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2023 (الشق الرياضي).

وتفاجأ اعضاء لجنة الشباب والرياضة خلل جلسة يوم الخميس 11 ماي الجاري، بتخصيص مبلغ مالي مضاعف لفريق حسنية بلدية خريبكة، عكس ما رصدته اللجنةوالتي اخذت بعين الاعتبار الدعم المادي الذي تتلقاه جمعية حسنية بلدية خريبكة لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمتمثل في ستون مليون سنتيم،بالاضافة لدعم مجلس جهة بني ملال_خنيفرة، لذلك قررت اللجنة تخصيص مبلغ خمسة وعشرون مليون سنتيم، علما ان الفريق لاينافس على القاب ولم يتمكن من تجنب السقوط الا في الدورات الأخيرة.

محمد عماري رئيس لجنة الشباب والرياضة، وجه سؤالا لاعضاء المجلس الجماعي عن الرئيس الفعلي للفريق؟ علما انه سبق ان صرح اعضاء مكتب فريق حسنية خريبكة للصحيفة الوطنية للهواة ان الرئيس هو النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي عكس الشخص المتواجد في الاوراق الرسمية للنادي.

وناشدت فعاليات جمعوية، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بضرورة التحقيق في مالية الفريق التي اصبحت موضع شك، بحكم حجم الديون التي يتخبط فيها النادي والذي اصبح اعضاءه يتعاملون بشيكاتهم الخاصة قصد اقتراض مبالغ مالية من اجل التنقل لاجراء المباريات، كما ان مجموعة من الممونين لازالوا يدينون للنادي بمبالغ مالية، حيث اغلق الرئيس الصوري هاتفه في وجه احدهم ليتصل بعدها بالرئيس الفعلي حيث تلقى وعود بتأدية الفواتير العالقة في ذمة النادي فور الحصول على المنح المالية المخصصة للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!