عاجل : فضيحة أسبوع الطبخ المغربي في يومه الأول..رئيس الطباخين يطرد ممثلي التعاونيات وقت الغذاء

المديرية الإقليمية ببنسليمان
المديرية الإقليمية ببنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

وكما يقول المثل المغربي الشعبي “قال ليه باك طاح قال ليه من الخيمة خرج مايل “. هذه هي فضيحة أسبوع الطبخ المغربي الأصيل والمنتوجات المجالية في أولى أيامه.

فبعد طول إنتظار للعامل، حضر السيد العامل حوالي الساعة الثانية بعد الزوال من يومه الأربعاء 26 أبريل الجاري. بعد أن تسلل الإحباط لكل المشاركين وعلى رأسهم ممثلي التعاونيات.

لكن ما لم يكن في الحسبان، هو عندما دقت ساعة وجبة الغذاء، ودخول الجميع للقاعة. قام ممثلي التعاونيات بالجلوس الى إحدى موائد الغذاء كما جرت العادة في كل المناسبات.

لكن الغريب هو عندما فاجأهم رئيس الطباخين متساءلا من أنتم ؟ ليردوا عليه انهم ممثلي التعاونيات المشاركة في أسبوع “الزفت”، لينتفض في وجوههم وأمام الجميع “نودو نودو انتوما ممحسوبينش في الغذاء ومكاينش الماكلة كافية ليكم”.

تصرف أرعن إن دل على شيء فإنما يدل على أن التنظيم به مجموعة من النواقص، وأن هذه المؤسسة التي أثار إنتباهنا عدم إهتمام مسؤوليها بالطلبة، تأكد لنا انهم غير متمكنيين حتى من العاملين لديهم. والدليل هو هذا التصرف اللا أخلاقي لرئيس الطباخين.

هذا التصرف خلق نوع من الاحتجاج وعدم الرضى خاصة وأن ممثلي التعاونيات مست كرامتهم، الشيء الذي جعلهم ينتفضون، ليس هم فحسب بل حتى مدير ديوان السيد العامل غادر الثانوية التأهيلية لمهن الفندقة والسياحة ببنسليمان احتجاجا على هذه التصرفات بالإضافة إلى الأستاذ بوشعيب حمراوي الذي كان مقررا أن يعطي محاضرة بهذا الخصوص.

لقد كنا على يقين ان ما سبق وتناولناه في مادة سابقة وقع بالفعل فشتان بين التنظيم والفوضى في مدينة العجائب والغرائب بنسليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!