أسفي : المسقي يشتكي وزير الداخلية تعيين رؤساء مكاتب منتمين لحزب ” البام ” و يحذر من التلاعب بالأصوات

التهامي المسقي
التهامي المسقي

سليم الناجي – موطني نيوز 

وجه المرشح للانتخابات الجزئية بإقليم آسفي، التهامي المسقي والذي انتقل حديثا لحزب الإتحاد الدستوري للدخول بإسمه لغمار هذه الانتخابات، مراسلة لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يُنبهه فيها إلى أن الانتخابات الجزئية التي اجريت في 29 من شتنبر العام الماضي، عرفت عمليات تزوير بسبب تلاعبات أبطالها رؤساء مكاتب التصويت.

وقال التهامي المسقي في مراسلته التي توصلت جريدة ” موطني نيوز ” بنسخة منها : إن رؤساء هذه المكاتب ارتكبوا مجازر في التدليس والتزوير بكل من جماعات الغيات وسبت جزولة والعمامرة، والجماعة الترابية خط أزكان، وجرى تعينهم، بحسب المسقي، من قبل مصالح عمالة إقليم آسفي، كما أن جلهم أشخاص منتمين للأحزاب سياسية، وغالبيتهم تابعين للمرشح المنافس، وينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة.

شكاية التهامي المسقي لوزير الداخلية
شكاية التهامي المسقي لوزير الداخلية

ودعا المسقي وزير الداخلية، أنه حتى لا تتكرر نفس العملية، في الانتخابات الجزئية لـ27 من أبريل الجاري، العمل والحرص على إعطاء التعليمات إلى مسؤولي عمالة آسفي بتخاذ إجراءات صارمة لتعيين لرؤساء مكاتب يمتازون بالحياد وتتصف فيهم النزاهة وعدم الانتماء سياسيا لأحزاب معينة.

وأعلنت وزارة الداخلية، تحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية لآسفي، بناءًا عن قرار المحكمة الدستورية رقم 23/206 الصادر في 24 يناير 2023 الذي قضت فيه بإلغاء انتخاب رشيد بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الجزئي المجرى يوم 29 سبتمبر 2022.

وأودعت الترشيحات من طرف كل مترشح بنفسه ابتداءً من يوم الأحد 9 أبريل 2023 إلى غاية الساعة الثانية عشرة 12 من زوال يوم الخميس 13 أبريل 2023 بمقر عمالة إقليم آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!