حزب السنبلة يصدر بلاغا تحديريا في قضية لخصم ويغازل السلطة والقضاء

مصطفى لخصم رئيس جماعة إبموزار كندر
مصطفى لخصم رئيس جماعة إبموزار كندر

بوشتى المريني – موطني نيوز 

حذر حزب الحركة الشعبية المتضامنين مع رئيس جماعة إيمواز، مصطفى لخصم، في قضيته مع عامل إقليم صفرو، من “المس بهيبة الدولة أو انتهاك حرمة القضاء”.

ودعت الحركة الشعبية، في بلاغ، إلى “تجنب أي فعل أو قول من شأنه المساس بهيبة الدولة أو انتهاك حرمة القضاء الذي يصدر احكامه باسم جلالة الملك بصفته الدستورية كضامن للحقوق والحريات”، منوهة “بالحس الوطني العالي والمسؤول الذي طبع هذا التضامن العفوي”.

وأكد حزب “السنبلة” على “موقفه الثابت وثقته التامة في استقلالية القضاء وحرمته، وضرورة توقيره واحترام قراراته وأحكامه”، مشددا حرصه على تمكين لخصم من الحق في محاكمة عادلة تتحقق فيها ضمانات الدفاع و التمتع بكل الدعم القانوني والمعنوي اللازم في مثل هذه المواقف.

كما سجل الحزب “موقفه الدائم المبني على التمسك بدولة الحق وإنفاذ القانون، وتوفير كافة الشروط لوصول المواطنين لحقوقهم وممارستهم لهاته الحقوق بكل حرية و التزام في احترام تام للقوانين الجاري بها العمل”، مشيرا إلى أن قضية مصطفى الخصم ليست باستثناء عن القاعدة.

وأعرب “الحركة الشعبية” عن اعتزازه بمصطفى الخصم كإحدى الكفاءات الحركية من مغاربة العالم المشهود له بغيرته الوطنية الصادقة، وبتشبثه بثوابت ومقدسات الوطن، مضيفا أنه يتابع بانشغال كبير المتابعة المعلنة في حقه، ومعبرا عن “تضامنه مع الخصم في هذه النازلة، مع التأكيد على الواجب في توفير المساندة القانونية له، ومجددا إيمانه الراسخ داخل الحزب بمغرب المؤسسات، وبالمغرب الدستوري المرسخ لتلازم الحقوق بالواجبات، وبكون القانون فوق الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!